الأربعاء 26 أبريل 2023 | 11:39 ص

الجيش السوداني يكشف مكان احتجاز عمر البشير

شارك الان

كشف الجيش السوداني، عن مكان احتجاز الرئيس السوداني السابق عمر البشير، وبعض القيادات العسكرية التي كانت محتجزة في سجن كوبر شديد الحراسة، والذي تعرض لعدد من الهجمات خلال اليومين الماضيين.

وقالت القوات المسلحة السودانية في بيان اليوم الأربعاء: "توضح القوات المسلحة أن جزءًا من متهمي ٣٠ يونيو من العسكريين كانوا محتجزون بمستشفى علياء التابع للقوات المسلحة نسبة لظروفهم الصحية وحسب توصيات الجهات الطبية بسجن كوبر قبل اندلاع التمرد".

وأضاف البيان: "أن المحتجزين لا يزالون بالمستشفى تحت حراسة ومسئولية الشرطة القضائية"، وجاءت أسماؤهم كالتالي: عمر حسن أحمد البشير، بكري حسن صالح، عبد الرحيم محمد حسين، أحمد الطيب الخنجر، يوسف عبد الفتاح.

وأكد الجيش السوداني، أنه هناك مدني واحد وهو علي الحاج محمد، وهو محتجز لتلقي العلاج بمستشفى أحمد قاسم بموجب توصية طبية من سلطات السجن وتقع مسئولية حراسته على الشرطة.

وأكد الجيش، أنه يصدر هذه التوضيحات سدًا للذرائع ومنعًا للتضليل، الذي ظلت تروج له بعض الأبواق الإعلامية للمتمردين للتشويش على الناس.

واختتصم البيان بأن موقف القوات المسلحة سيظل واضحًا بشأن هذا الأمر، وهو الرفض القاطع لأي محاولات يائسة لربط ما يجري بالسجون بأي مزايدة على موقفها الوطني الذي تعكف على القيام به الآن في التصدي لمليشيا الغدر والخيانة.